استشارات المسؤولية الاجتماعية للشركات

الفوائد

المسؤولية الاجتماعية هي شكل من أشكال التنظيم المؤسسي الذي يتم دمجها مع النموذج الإداري. إن هدف المسؤولية الاجتماعية هو أن تحتضن مسؤولية قرارات الشركة وتشجع الأثر الإيجابي من خلال نشاطاتها على: البيئة، المستهلك، الموظفين، المجتمعات، أصحاب المصلحة وعامة الناس.

تم تأسيس قسم المسؤولية الاجتماعية في البداية لدعم قسمي تطوير الشباب والإرشاد الطلابي ولكن الخبرة التي يتمتع بها فريقنا في مجال المسؤولية الاجتماعية شكلت اساسا للشركات لكي تطور برامج مسؤولية اجتماعية شاملة.

تقدم إتجاه لعملائها خدمات استشارية متكاملة بحيث تقدم خبرتها في زيادة تواصل أصحاب المصلحة، تطوير استراتيجية المسؤولية الاجتماعية واصدار التقارير عن برامج المسؤولية الاجتماعية. ستعمل إتجاه مع الشركات على تطوير برامج تخدم مجتمعاتها المحلية بالإضافة إلى أصحاب المصلحة.

في حال كانت الشركة تسعى إلى تطبيق برنامج مسؤولية اجتماعية واسع أو أرادت بعض التعديلات البسيطة، يمكن تطوير برنامج مسؤولية اجتماعية فعال للعملاء مقابل زيادة قليلة أو غير موجودة على سعر التشغيل. في الواقع فإن الكثير من برامج المسؤولية الاجتماعية تقوم بتوفير المال على الشركة على المدى البعيد.
إن برنامج المسؤولية الاجتماعية الشامل والذي يتم تطبيقه بشكل صحيح يمكنه أن يعود بفوائد جمة على جميع أصحاب المصلحة بحيث تتحسن سمعة الشركة، ويقوي من علاقات المستثمرين وأصحاب المصلحة .

إضافة إلى ذلك، يمكن لبرنامج المسؤولية الاجتماعية أن يحسن من مظهر العلامة التجارية وولاء العملاء ويمكنه أيضا أن يزيد من رغبة الموظفين في العمل لدى الشركة .

التطبيق