الإرشاد الشخصي

فوائد الإرشاد الشخصي

الإرشاد الشخصي عملية تساعد الأفراد على التعرف على أهدافهم وتحقيقها. يتميز كل عميل بمواهبه، اهتماماته والأشياء التي يفضلها. في إتجاه، إننا تحترم وندعم كل فرد مهما كانت أهدافه وميوله الحياتية، ونعمل معه على وضع وتحقيق أهدافه الشخصية.

إن الإرشاد الشخصي مركز وموجه وتدفعه النتائج. إن مرشدينا يخاطبون احتياجات وأهداف العميل بشكل محدد يتم ذلك عن طريق استخدام وسائل وتقنيات متعددة وعن طريق التحدث للعميل خلال جميع مراحل عملية الإرشاد.

عندما يحتاج الأفراد للإرشاد الشخصي لتحقيق أهداف شخصية، فإنهم في العادة يحتاجون إلى حلول وأفكار مبدعة. إن منهجية إتجاه عملية مبدعة حيث أنها تساعد العملاء على وضع حلول تناسبهم.

بعض المواقف التي قد يتعامل معها الإرشاد الشخصي تتضمن التوازن الحياتي، العلاقات، الإنجازات الشخصية، الصحة، الميزانية و إدارة الضغط والإجهاد.
سيساعد الإرشاد الشخصي العملاء على توضيح أهدافهم الشخصية والمهنية، تطوير خطة عمل وتخطي العقبات التي قد تعوق تحقيق هذه الأهداف.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للإرشاد الشخصي أن يحسن العلاقات الشخصية والمهنية، ويساعد العملاء على الحفاظ على التركيز الضروري لتحقيق الأهداف وذلك من خلال توضيح الأولويات وأفضل السبل لاستغلال الطاقة والوقت.

التطبيق