إرشاد الطلاب

التطبيق

إرشاد الطلاب هو ارشاد شخصي مع طلاب المدارس والجامعات غايته مساعدة الطلاب على معرفة توجهاتهم المهنية خلال جلسات الإرشاد. يتم تقديم الطالب إلى عملية معرفة الذات والتي تتضمن استخدام وسائل تقييم تساعد على معرفة الأشياء التي يحبها ، قدراته ومواهبه المدفونة.

ستعمل إتجاه مع الطالب لوضع خطة لتحقيق هذه الأهداف وذلك عن طريق وضع استراتيجية متينة وفعالة ستساعده على تحقيق النتائج المرجوة ،من ثم المتابعة والمساعدة في تطبيق الخطة بما في ذلك المساعدة في اختيار الجامعة وتقديم الطلبات.

فوائد الإرشاد الطلابي


إرشاد الطلاب وسيلة لمساعدة وتوجيه الطلاب لاتخاذ قرارات مهنية تناسب مواهبهم الشخصية، مهاراتهم وقدراتهم وذلك ليحققوا النجاح في مجال العمل الذي يختارونه.

كثيرا ما يتخذ الطلاب قرارات لاختيار الجامعات التي يودون الالتحاق بها أو مستقبلهم المهني بشكل عشوائي وبناء على معلومات غير مكتملة أو بتوصية من أفراد آخرين. رغم أن هذه التوصيات قد تكون جيدة بشكل عام، إلا أنها قد لا تناسب الطالب بالتحديد.

إرشاد الطلاب يساعد على التأكد من أن القرارات المتخذة من الطالب تكون شخصية ومناسبة له، مما سيزيد من فرص نجاحه في المجال الدراسي الذي يختاره أو المجال المهني في المستقبل.